63920595_p

المملكة المغربية : تنويه و إشادة بالجمعيات و المؤسسات الجادة، و بالمحسنين الذين ساهموا بقوة في إدخال الفرحة على الأسر الفقيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 15 غشت 2018م.

تمهيد : رغم أن مواقعنا لا علاقة لها بأية حركة أو حزب سياسي أو أية هيئة من هيئات المجتمع المدني، و نحن هنا فقط لتنوير الرأي العام الوطني و الدفاع عن ثوابث الأمة و عن المصالح العليا للمملكة،و لكننا نستلهم روح المبادرات الإنسانية من الكريم إبن الأكرمين و المحسن الأول بالمملكة، أمير المؤمنين و حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، مولانا صاحب الجلالة و المهابة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و من هنا و على غرار السنوات الماضية، فقد قمت بمعية عضو واحد معنا فقط بمواقع المملكة (سوف نذكر إسمه إن شاء ) ، قمنا بالتضامن فيما بيننا، و قد إستطعنا و لله الحمد إدخال السرور و البهجة على العديد من الأسر، و سوف نعمل الكثير إن شاء الله و من مالنا الخاص دون مساعدة أحد لأن الوطن قدم لنا الكثير و مهما نعمل نبقى عاجزين عن سداد دين الوطن.

أيها الشعب المغربي العظيم، و نحن نتابع ما أبان عنه العديد من المواطنين الشرفاء و المغاربة من داخل و خارج المملكة، و العديد من الهيئات و جمعيات المجتمع المدني من تضامن و تآزر و في كل المدن و القرى المغربية من طنجة إلى الكويرة ،أعمال خيرية رائعة تفرح بل تدمع العين من الفرح،أسر كثيرة جدا في المغرب دخلت الفرحة بيوتها، عمل رائع جداً جداً نعتز و نفتخر به لأن بلدنا و لله الحمد بألف خير يتضامن شعبه.
أجل هذا هو الشعب المغربي العظيم و هذه هي أخلاقه، فتحية صادقة لكل مغربي حر داخل أو خارج البلاد، و من طنجة إلى الكويرة، تحية إلى كل من أبان فعلا على أننا شعب عظيم بتضامنه ملكا و شعبا لأننا كنا و سوف نظل إلى أن يرث الله الأرض و من عليها أسرة واحدة في السراء و الضراء.
و كما سبق أن تطرقنا إليه في مقال سابق، فإن المغاربة أسرة واحدة ملكا و شعبا، و تلاحمنا و تضامننا سر قوتنا، لذلك و بمناسبة عيد الأضحى المبارك المتبوع بالدخول المدرسي، فقراء يضطرون في مدن عديدة إلى بيع أثات البيوت أو السلفات الصغرى لكي يستطيعوا تلبية أبسط حاجياتهم، أطفال أيتام و أسر معوزة، لهذا فإننا نهيب بالجميع أحزابا و هيئات المجتمع المدني و كل المواطنين والمقيمين بالخارج إلى التضامن جميعا بعضهم مع بعض كل حسب طاقته و مقدرته لإدخال الفرحة في النفوس.
تحياتنا لكل الغيورين على كرامة الشعب المغربي العظيم بعيدا عن الإنتهازية الحزبية و النظرة الضيقة.
و في هذه الظرفية نتذكر المبادرات الإنسانية لشهداء مواقعنا تغمدهم الله بواسع رحمته و أسكنهم فسيح جناته، الدكتور سعيد علمي و الأستاذ مولاي مهدي علوي ،رحم الله شهداء الواجب الوطني .

"من فرج على أخيه كربة من كرب الدنيا، فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.
.
قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى.. و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

_
https://m.hespress.com/societe/401231.html
_